أهم الأخبار

اللجنة الاجتماعية

"فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الأطباء: دار الحكمة"

2014-11-04 04:04:20 "فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الأطباء: دار الحكمة"

يدعوكم الصالون الثقافي بنقابة الأطباء - دار الحكمة، لحضور فعالياته الثقافية لشهر نوفمبر، بانتظار حضوركم وتشريفنا بمقر النقابة العامة، 42 ش القصر العيني القاهرة.

الخميس 13 نوفمبر:

يقوم نادي الكتاب بعرض كتاب "ساعة عدل واحدة" ، الذي يتحدث عن أحوال المستشفيات المصرية، تحديدا المستشفى الأكثر شهرة وهي مستشفى القصر العيني، وذلك في الفترة الأخيرة من الأربعينيات، ويرصد الوضع السيء الذي لم يتغير إلا إلى الأسوأ نسبيا حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن الكتاب من إصدارات مؤسسة "دار الهلال"، لسنة 2009، تأليف الكاتب الطبيب الانجليزي "سيسل ألبورت"، وترجمة سمير محفوظ بشير.

- موعدنا الخميس 13 نوفمبر الساعة الخامسة مساءا بدار الحكمة.

الخميس 27 نوفمبر:

يعرض نادي السينما فيلم " SICKO " للمخرج الأمريكي مايكل مور، والذي انتج عام 2007، الفيلم ينتمي لسلسلة الأفلام الوثائقية، وعلى الرغم من أنه يتعرض لقضية كبرى ذات ثقل خاصة بالنظام الصحي للمواطنين في الولايات المتحدة ومقارنته بالنظم الصحية في عدة دول أخرى مختلفة اقتصاديا عنها إلا أن المخرج قد قام بعرض مالديه بصورة تشويقية رائعة وبسخرية حقيقية مما مكنه في النهاية أن يصبح سببا رئيسيا في تغيير النظام الصحي برمته بعد عدة سنوات، الفيلم مدة عرضه 85 دقيقة، ناطق بالإنجليزية، وبعض منه بالفرنسية والإسبانية ومترجم بالكامل للعربية.

- موعدنا الخميس 27 نوفمبر الساعة الخامسة مساءا بدار الحكمة.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة